سيارات حديثةسيارات كهربائية

الصودا تصيب النساء بالاكتئاب اخبار السيارات

[ad_1]

دراسة تحذر من الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة هارفارد أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة فائقة المعالجة مثل لحم الخنزير المقدد والهوت دوغ والمشروبات المحلاة صناعياً مثل الصودا قد يزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب لدى النساء.

واستندت هذه النتائج إلى دراسة استقصائية استمرت 15 عاما

وجاءت هذه النتائج، التي نشرتها المجلة العلمية JAMA Open، بعد دراسة اعتمدت على استبيان مدته 15 عاما شاركت فيه أكثر من 31 ألف امرأة، حيث وجد الباحثون وجود صلة قوية بين استهلاك الأطعمة والمشروبات فائقة المعالجة (UPF) وسرطان الجلد. الميول الاكتئابية.

واكتشف الباحثون أيضًا أن النساء اللاتي قللن استهلاكهن من الأطعمة فائقة المعالجة بما لا يقل عن 3 حصص يوميًا كن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين حافظوا على تناولهم للأطعمة المفرطة.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الأطعمة تحتوي عادة على 5 مكونات غير صحية أو أكثر، بما في ذلك المواد المضافة والمواد الحافظة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بفترة صلاحية أطول واحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة والملح والسكر.

[ad_2]

  • موقع اخبار السيارات الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى